هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منبر التواصل الحر والفعال ومحطة لتبادل الأفكار والمعلومات بين الأساتذة المتدربين والأساتذة المكونين والمرشدين التربويين والمفتشين في مختلف مراكز التكوين بالمغرب
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية Empty
مُساهمةموضوع: بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية   بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية I_icon_minitimeالسبت 08 يناير 2011, 12:35

في درس الهندسة الفضائية يعترض التلاميذ مجموعة من العوائق أذكر على سبيل المثال عائقا لدى المتفوقين و هو صعوبة تقبل أن مستقيمين متعامدين يمكن أن يكونا غير متقاطعين.
فما صنف هذا العائق؟ و كيف يمكن تجاوزه؟
لنناقش معا أمثلة أخرى من الصعوبات التي تتعلق بتدريس الهندسة الفضائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
مصطفى دربان

مصطفى دربان


عدد المساهمات : 659
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
الموقع : fedimost@hotmail.fr

بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية   بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية I_icon_minitimeالسبت 08 يناير 2011, 16:58

أطن أنه يمكن تجاوز هذا المشكل بالاستعانة بدرس الازاحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية   بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 09:24

مصطفى دربان كتب:
أطن أنه يمكن تجاوز هذا المشكل بالاستعانة بدرس الازاحة
لا شك أن الإزاحة أو الاستعانة بمستقيم موازي يتقاطع من المستقيم الثاني سيقنعهم بأن المستقيمين متعامدين لكن لا يمكن بهذه الوسيلة إقناعهم بأن هناك بعض المستقيمات المتعامدة غير متقاطعة.
هذا العائق في وجهة نظري يمكن تصنيفه ضمن العوائق الابستيمولوجية.
ما يثيرني في الهندسة الفضائية خصوصا من ناحية المصطلحات المستعملة في اللغة الفرنسية أدق من اللغة العربية، فلكم أن تقارنوا ما يلي:
المساحة = Surface ou Aire
التعامد = Orthogonalité ou Perpendicularité
و كما يعلم الجميع فهناك فرق بين المطلحات الواردة بالنسبة لنفس المصطلح العربي في نظيره الفرنسي.
من باب الدقة فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
amir002ben




عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2011

بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية Empty
مُساهمةموضوع: رد   بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية I_icon_minitimeالإثنين 29 أغسطس 2011, 19:25

هذا راجع الئ التمثلات التي ثرسخت في ذهن التلميذ التي تتعلق بمفهوم التعامد في المستوئ و هذا يشكل به عائق في ادراك التعامد في الفضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amir002ben




عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 29/08/2011

بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية Empty
مُساهمةموضوع: رد   بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية I_icon_minitimeالإثنين 29 أغسطس 2011, 19:27

هذا راجع الئ التمثلات التي ثرسخت في ذهن التلميذ التي تتعلق بمفهوم التعامد في المستوئ و هذا يشكل به عائق في ادراك التعامد في الفضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض الصعوبات في تدريس الهندسة الفضائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تمارين في الهندسة الفضائية
» ملخص درس الهندسة الفضائية و حساب الحجوم
» 31 تمرين في الهندسة الفضائية و حساب الحجوم
» حلول 31 تمرين في الهندسة الفضائية و حساب الحجوم
» تعريف الهندسة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى شعبة الرياضيات-
انتقل الى: