| صورة للمناقشة | |
|
+4sadik Nadia Briguem Amarir علي تاموسيت 8 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
علي تاموسيت
عدد المساهمات : 381 تاريخ التسجيل : 29/11/2010 الموقع : http://4maths.jimdo.com
| |
| |
Amarir Admin
عدد المساهمات : 246 تاريخ التسجيل : 23/11/2010
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الأحد 09 يناير 2011, 15:50 | |
| هذه الصورة تحمل في طياتها دلالات عديدة، منها ما يتعلق بالوسط الاجتماعي لكلا الطرفين، ومنها ما يتعلق بالوسائل التعليمية: العصا السبورة الطبشور، منها ما يتعلق بظروف العمل: متعلم واحد لأستاذ واحد، منها ما يتعلق بمستوى التلميذ واهتماماته: جوابه ينم عن ذلك، منها ما يتعلق بمنهجية الأستاذ: يبدو أن الأستاذة هي التي قذمت الحل للمعادلة كما فعلت بالأمس، وغيرها من الأمور. | |
|
| |
Nadia Briguem
عدد المساهمات : 141 تاريخ التسجيل : 23/11/2010
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الأحد 09 يناير 2011, 16:02 | |
|
عدل سابقا من قبل Nadia Briguem في الأحد 04 ديسمبر 2011, 12:46 عدل 1 مرات | |
|
| |
علي تاموسيت
عدد المساهمات : 381 تاريخ التسجيل : 29/11/2010 الموقع : http://4maths.jimdo.com
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الإثنين 10 يناير 2011, 07:01 | |
| يمكن ان أذهب بكم بعيدا من خلال قرائتي لهذه الصورة، فالتلميذ ذكر للأستاذة أن x وجدوه البارحة مساو ل 2 و اليوم وجدوه مساويا ل3 و هذا يعكس من جهة تمثل التلميذ حول استعمال الحرف في الرياضيات و من جهة أخرى كون ممارسة المدرس في درس المعادلات تبقى لصيقة استعمال الحرف x كمجهول. و هنا أطرح موضوعا في غاية الأهمية و هو الحساب الحرفي بالثانوي الإعدادي. | |
|
| |
علي تاموسيت
عدد المساهمات : 381 تاريخ التسجيل : 29/11/2010 الموقع : http://4maths.jimdo.com
| موضوع: لنتابع مع صورة ثانية الثلاثاء 11 يناير 2011, 13:43 | |
| | |
|
| |
Amarir Admin
عدد المساهمات : 246 تاريخ التسجيل : 23/11/2010
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الثلاثاء 11 يناير 2011, 13:55 | |
| هذه الصورة تستحق فعلا تعليقا من جميع الطلبة أترك لهم المجال | |
|
| |
sadik
عدد المساهمات : 3 تاريخ التسجيل : 11/01/2011
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الثلاثاء 11 يناير 2011, 16:27 | |
| | |
|
| |
bghour-med
عدد المساهمات : 113 تاريخ التسجيل : 23/11/2010 العمر : 39
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الثلاثاء 11 يناير 2011, 16:36 | |
| كي تصل الى هدف ما عليك ان تقوم بالمستحيل | |
|
| |
loubna
عدد المساهمات : 14 تاريخ التسجيل : 23/11/2010 العمر : 36
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الأربعاء 12 يناير 2011, 14:29 | |
| من الواضح جدا أن أساتذة الرياضيات طيلة الحصة لا يجلسون ,و يقضون كل الوقت في الشرح ,و بين الصفوف لمراقبة التلاميذ هكذا فهم لا يحتاجون إلى كرسي و هذا ما توضحه لنا الصورة و أكثر من هذا فإن الكرسي استعمل هنا كأداة رياضية و ليس اداة للراحة و طبعا من طرف مدرس الرياضيات ( : | |
|
| |
hamza.saaou
عدد المساهمات : 12 تاريخ التسجيل : 23/11/2010
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الأربعاء 12 يناير 2011, 14:45 | |
| على ما يبدو لي ان الغاية تبرر الوسيلة ،فالشكل الهندسي حتى لو رسم باي اداة كا نت فيبقى الأهم أن يفهم المغزى | |
|
| |
علي تاموسيت
عدد المساهمات : 381 تاريخ التسجيل : 29/11/2010 الموقع : http://4maths.jimdo.com
| |
| |
bghour-med
عدد المساهمات : 113 تاريخ التسجيل : 23/11/2010 العمر : 39
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الجمعة 14 يناير 2011, 14:04 | |
| جواب صحيح و جيد اضن ان ذلك راجع الى طريقة طرح السؤال | |
|
| |
مصطفى دربان
عدد المساهمات : 659 تاريخ التسجيل : 23/11/2010 الموقع : fedimost@hotmail.fr
| موضوع: رد: صورة للمناقشة السبت 15 يناير 2011, 15:48 | |
| | |
|
| |
علي تاموسيت
عدد المساهمات : 381 تاريخ التسجيل : 29/11/2010 الموقع : http://4maths.jimdo.com
| موضوع: شكل للتعليق الثلاثاء 18 يناير 2011, 14:25 | |
| | |
|
| |
مصطفى دربان
عدد المساهمات : 659 تاريخ التسجيل : 23/11/2010 الموقع : fedimost@hotmail.fr
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الثلاثاء 18 يناير 2011, 18:10 | |
| | |
|
| |
علي تاموسيت
عدد المساهمات : 381 تاريخ التسجيل : 29/11/2010 الموقع : http://4maths.jimdo.com
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الأربعاء 19 يناير 2011, 05:17 | |
| - مصطفى دربان كتب:
ما هو المطلوب وصف الشكل | |
|
| |
Amarir Admin
عدد المساهمات : 246 تاريخ التسجيل : 23/11/2010
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الخميس 20 يناير 2011, 06:11 | |
| في الشكل دائرتان : الدائرة الحمراء والدائرة الزرقاء تابتثان وباللون الأسود مجموع الدوائر المماسة للدائرتين أعلاه مركز كل دائرة من هذه الدوائر بنتمي إلى (l'ellipse)باللون الأخضر إذن الشكل محاولة لبيان الدوائر المماسة لدائرتين معلومتين لكن في وضع خاص وهو عندما تكون إحدى الدائرتين بداخل الأخرى
أما الدائرة باللون البني فهي مجموع نقط تماس الدوائر باللون الأسود | |
|
| |
علي تاموسيت
عدد المساهمات : 381 تاريخ التسجيل : 29/11/2010 الموقع : http://4maths.jimdo.com
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الجمعة 21 يناير 2011, 07:50 | |
| - Amarir كتب:
في الشكل دائرتان : الدائرة الحمراء والدائرة الزرقاء تابتثان وباللون الأسود مجموع الدوائر المماسة للدائرتين أعلاه مركز كل دائرة من هذه الدوائر بنتمي إلى (l'ellipse)باللون الأخضر إذن الشكل محاولة لبيان الدوائر المماسة لدائرتين معلومتين لكن في وضع خاص وهو عندما تكون إحدى الدائرتين بداخل الأخرى
أما الدائرة باللون البني فهي مجموع نقط تماس الدوائر باللون الأسود صحيح.
و أنا بصدد التفكير في طريقة لإثبات ذلك، و أول شيء يتبادر لذهني أن أبين ذلك باستعمال الهندسة التحليلية.
| |
|
| |
علي تاموسيت
عدد المساهمات : 381 تاريخ التسجيل : 29/11/2010 الموقع : http://4maths.jimdo.com
| موضوع: رد: صورة للمناقشة الجمعة 21 يناير 2011, 07:55 | |
| | |
|
| |
علي تاموسيت
عدد المساهمات : 381 تاريخ التسجيل : 29/11/2010 الموقع : http://4maths.jimdo.com
| |
| |
| صورة للمناقشة | |
|