هذا شيء عادي بالنسبة لتلاميذ المستوى الأولى إعدادي فهم لا زالوا لم يتعودوا على طريقة العمل، و الشكر الله أنهم يتوفرون على مسطرة أو بركار فبض تلامذتنا يحضرون قلما واحدا أو قد لا يحضره، و ليس بالعيب أن يدافع كل طرف عن طريقته لكن في هذه الحالة يجب على المدرس أن يتدخل حتى لا تكون هناك ضجة بحيث يفتح المجال لكل مجموعة لإقناع الأخرى.
و أريد أن أنبه إليه هو أنه بعض ممارساتنا في الهندسة خصوصا تنتج عنها غياب الدقة في الأشكال الهندسية و من بين هذه الممارسات أذكر رسم الأشكال بدون استعمال الأدوات الهندسية و غالبا ما تكون عند الشرح أو تعويد التلاميذ على رسم بعض الأشكال المألوفة دون اعتماد الدقة فتلامذتنا يرسمون المربعات و المستطيلا و المعينات و ... باعتماد التربيعات الموجودة في الدفتر.
ذات حصة رسمة مثلثا في و ضع "مقلوب" و سألتهم هل هو مثلث؟ فكان الجواب لا إلا من رحم ربي و هم قلائل يعدون على أصابع اليد الواحدة.