هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منبر التواصل الحر والفعال ومحطة لتبادل الأفكار والمعلومات بين الأساتذة المتدربين والأساتذة المكونين والمرشدين التربويين والمفتشين في مختلف مراكز التكوين بالمغرب
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تلميذ---متعلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

تلميذ---متعلم Empty
مُساهمةموضوع: تلميذ---متعلم   تلميذ---متعلم I_icon_minitimeالإثنين 13 ديسمبر 2010, 15:59

في أول حصص علوم التربية أذكر بأن الأستاذ المكون ذكر بأن هناك فرقا بين مصطلحي التلميذ و المتعلم، فالأولى ذات مدلول سلبي و الثانية تدل على انه فاعل إيجابي في تعلماته، و ربط كل مصطلح من المصطلحين بشقي العملية التعليمية التعلمية.
و أشير فقط بانه لا يجب علينا أن نتداول بعض المصطلحات: فلا نقول طفل كسول بل نقول طفل مشكل.
نطمع في المزيد من التوضيحات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
مصطفى دربان

مصطفى دربان


عدد المساهمات : 659
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
الموقع : fedimost@hotmail.fr

تلميذ---متعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: تلميذ---متعلم   تلميذ---متعلم I_icon_minitimeالإثنين 03 يناير 2011, 11:44

أطن أن التلميذ في التعليم التقليدي يعتبر مستهلك للمعرفة والمعلم هو مصدر المعرف
من هنا جاء المصطلحين الاجابي و السلبيي ولا يقصد بالسلبي المعنى القبيح للكلمة ولكته تعبير مجازي فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تلميذ---متعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى علوم التربية والديداكتيك-
انتقل الى: