هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منبر التواصل الحر والفعال ومحطة لتبادل الأفكار والمعلومات بين الأساتذة المتدربين والأساتذة المكونين والمرشدين التربويين والمفتشين في مختلف مراكز التكوين بالمغرب
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سؤال المرجو الإجابة

اذهب الى الأسفل 
+4
bghour-med
bourday
kaouri
Nadia Briguem
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Nadia Briguem

Nadia Briguem


عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: سؤال المرجو الإجابة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالسبت 08 يناير 2011, 08:52

يبلغ طول مآذن المسجد النبوي الشريف حاليا 100 متر اي بزيادة ربع طول المآذن السابقة ...فكم كان طول المآذن السابقة
هل يمكن اعتبار هذه المسألة وضعية مشكلة في المعادلات؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaouri




عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 06/01/2011

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: مفهوم الوضعية المشكلة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالسبت 08 يناير 2011, 10:28

تتكون الوضهية المشكلة حسب روغيرس من"
1)وضعية " تحيل الى الدات في علاقتها بسياق معين. او بحدث .مثال. خروج المتعلم الى نزهة .زيارة مريض .اقتناء منتوجات .عيد الام.
2)مشكلة"وتتمثل في استثمار معلومات او انجاز مهمة او تخطي حاجز .لتلبية لحاجة داتية عبر مسار غير بديهي.
وتحدث الوضعية المشكلة في الاطار الدراسي خلخة للبنية المعرفية المتعلم .وتساهم في اعادة بناء التعلم .


وتتموضع ضمن سلسلة مخططة من التعلمات.
اعتدر عن وضع النقط في غير محلها .باعتبارانني اول مرة اكتب علي الحاسوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bourday

bourday


عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
الموقع : http://maths-college.ucoz.com/

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال المرجو الإجابة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالسبت 08 يناير 2011, 10:34

شكرا لك أستاذنا على مشاركتك هاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maths-college.ucoz.com/
bourday

bourday


عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
الموقع : http://maths-college.ucoz.com/

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال المرجو الإجابة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالسبت 08 يناير 2011, 10:44

أظن أنه يمكن أن تكون هذه المسألة وضعية مشكلة ؛ لكن ليس لبناء مفهوم جديد(المعادلة).وأتمنى من زملائي المشاركة بآرائهم لتعم الفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maths-college.ucoz.com/
bghour-med

bghour-med


عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
العمر : 38

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال المرجو الإجابة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالسبت 08 يناير 2011, 14:53

شكرا استاد على مشاركتك هته
اظن ان هذه المسالة يمكن اعتبارها وضعية مشكلة لتوضيف المكتسباة القبلية لا للتعرف على مفهوم جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى دربان

مصطفى دربان


عدد المساهمات : 659
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
الموقع : fedimost@hotmail.fr

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال المرجو الإجابة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالسبت 08 يناير 2011, 16:39

بالنسبة لي أتفق مع الاستاذ من حيث أن الوضعية المشكلة هي كل ما يصادفه التلميذ في حياته اليومية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaouri




عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 06/01/2011

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: بعض مميزات الوضعية-المشكلة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 07:10

من مميزات الوضعيه-المشكلة انها"
1-تمكن المتعلم من تعبءة مكتسبات مندمجة وليست مضافة بعضها لبعض.
2-توجه المتعلم نحو انجاز مهمة مستقات من محيطه .
3-تحمل معنى بالنسبة للمسار التعلمي للمتعلم او بالنسبة لحياته اليومية او المهنية.
4-تحيل الى صنف من المساءل الخاصة بمادة او بمجموعة مواد.

فهده المميزات تميز بين التمرين التطبيقي وبين حل مشكلة المتمثل في ممارسة كفاية معينة.

اتمنى لكم التوفيق.والسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdouvic MoTo

Abdouvic MoTo


عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
الموقع : pEaCe

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال المرجو الإجابة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 09:49

شكرا لك أستاذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amarir
Admin
Amarir


عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال المرجو الإجابة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 10:06

المسألة التي ذكرت لا تتوفر فيها الشروط التي ذكرها الأستاذ كوري مشكورا والتي لا بد أن تتواجد في وضعية مشكل، ويمكن بسهولة أن نحولها إلى وضعية مشكل بإضافة العناصر المفقودة فيها.
وأدعوكم أن تقدموا اقتراحاتكم حتى نحولها إلى وضعية مشكل مع تحديد المستوى المطلوب والمرحلة من المستوى ورقم الوضعية الإدماجية المناسبة والكفاية المستهدفة.
أرجو أن يكون النقاش مثمرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://talaba2010.forummaroc.net
bourday

bourday


عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
الموقع : http://maths-college.ucoz.com/

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال المرجو الإجابة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 10:15

شكرا لك أستاذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maths-college.ucoz.com/
kaouri




عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 06/01/2011

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: كفاية مستهدفة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 14:15

اشكرك السيد امرير عن هده الدعوة لانها حقا قد اوقدت في تفسي شعلة مضيءة كما اشكرك عن تسجيلي في هدا المنتدى
وسا ساهم بوضع الكفاية التالية

=قدرة المتعلم في السنة الثانية اعدادي على استعمال العمليات الاربع والمعادلات من الدرجة 1 في حل مسءلة معاشة=

اريد ان اخبرك ان راقن هده الحروف هوابني شرف الدين الدي سيتم ربيعه 6 يوم 11 يناير ءنشاءالله فكانت مناسبة ممتعة لكي يتعلم الكتابة
اتمنى لكم التوفيق في هدا المشروع المهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال المرجو الإجابة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 14:33

هناك مجموعة من الوضعيات التي قمت بجمعها لكنني لم أقم بعد بتفييئها.
ستجدونها في الرابط التالي: http://4maths.jimdo.com/%D8%A3%D9%86%D8%B4%D8%B7%D8%A9-%D9%85%D8%AA%D9%86%D9%88%D8%B9%D8%A9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
Amarir
Admin
Amarir


عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال المرجو الإجابة   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 14:39

kaouri كتب:
اشكرك السيد امرير عن هده الدعوة لانها حقا قد اوقدت في تفسي شعلة مضيءة كما اشكرك عن تسجيلي في هدا المنتدى
وسا ساهم بوضع الكفاية التالية

=قدرة المتعلم في السنة الثانية اعدادي على استعمال العمليات الاربع والمعادلات من الدرجة 1 في حل مسءلة معاشة=

اريد ان اخبرك ان راقن هده الحروف هوابني شرف الدين الدي سيتم ربيعه 6 يوم 11 يناير ءنشاءالله فكانت مناسبة ممتعة لكي يتعلم الكتابة
اتمنى لكم التوفيق في هدا المشروع المهم
إذن فالنرحب جميعا بضيفنا الصغير في السن والكبير في المعرفة ونقول له جميعا عيد ميلاد سعيد ومبارك وكل عام وأنتم بخير وعلى خير وزاد الله في عمركم ووفقكم لنيل أعلى المراتب في كل المجالات.كما نطلب جميعا من العلي القدير أن يهديك سبيل الرشاد وأن يوفقك لتنال مبتغى أهلك جميعا.
وهذه هديتنا الرمزية إليكم
سؤال المرجو الإجابة 13902.imgcache
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://talaba2010.forummaroc.net
kaouri




عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 06/01/2011

سؤال المرجو الإجابة Empty
مُساهمةموضوع: شكر   سؤال المرجو الإجابة I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 14:54

شكرا جزيلا لكم عن الهدية الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال المرجو الإجابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لغز محير جدا حاولت الإجابة عليه و لم أجد الحل
» سؤال للاجابة ؟؟؟؟
» سؤال في الاححصاء
» سؤال في الاححصاء
» سؤال للأساتذة القدامى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى شعبة الرياضيات-
انتقل الى: