هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منبر التواصل الحر والفعال ومحطة لتبادل الأفكار والمعلومات بين الأساتذة المتدربين والأساتذة المكونين والمرشدين التربويين والمفتشين في مختلف مراكز التكوين بالمغرب
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 صورة للمناقشة

اذهب الى الأسفل 
+4
sadik
Nadia Briguem
Amarir
علي تاموسيت
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 14:50

صورة للمناقشة Gcodaa33
لنناقش جميعا خلفيات هذه الصورة المعبرة في نظري و التي تعطينا أكثر من دلالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
Amarir
Admin
Amarir


عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 15:50

هذه الصورة تحمل في طياتها دلالات عديدة، منها ما يتعلق بالوسط الاجتماعي لكلا الطرفين، ومنها ما يتعلق بالوسائل التعليمية: العصا السبورة الطبشور، منها ما يتعلق بظروف العمل: متعلم واحد لأستاذ واحد، منها ما يتعلق بمستوى التلميذ واهتماماته: جوابه ينم عن ذلك، منها ما يتعلق بمنهجية الأستاذ: يبدو أن الأستاذة هي التي قذمت الحل للمعادلة كما فعلت بالأمس، وغيرها من الأمور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://talaba2010.forummaroc.net
Nadia Briguem

Nadia Briguem


عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالأحد 09 يناير 2011, 16:02

.


عدل سابقا من قبل Nadia Briguem في الأحد 04 ديسمبر 2011, 12:46 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالإثنين 10 يناير 2011, 07:01

يمكن ان أذهب بكم بعيدا من خلال قرائتي لهذه الصورة، فالتلميذ ذكر للأستاذة أن x وجدوه البارحة مساو ل 2 و اليوم وجدوه مساويا ل3 و هذا يعكس من جهة تمثل التلميذ حول استعمال الحرف في الرياضيات و من جهة أخرى كون ممارسة المدرس في درس المعادلات تبقى لصيقة استعمال الحرف x كمجهول.
و هنا أطرح موضوعا في غاية الأهمية و هو الحساب الحرفي بالثانوي الإعدادي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: لنتابع مع صورة ثانية   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالثلاثاء 11 يناير 2011, 13:43

صورة للمناقشة Xubx0kwfjjgx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
Amarir
Admin
Amarir


عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالثلاثاء 11 يناير 2011, 13:55

هذه الصورة تستحق فعلا تعليقا من جميع الطلبة
أترك لهم المجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://talaba2010.forummaroc.net
sadik




عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالثلاثاء 11 يناير 2011, 16:27

bien exprimé
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bghour-med

bghour-med


عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
العمر : 38

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالثلاثاء 11 يناير 2011, 16:36

كي تصل الى هدف ما عليك ان تقوم بالمستحيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
loubna




عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
العمر : 35

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالأربعاء 12 يناير 2011, 14:29

من الواضح جدا أن أساتذة الرياضيات طيلة الحصة لا يجلسون ,و يقضون كل الوقت في الشرح ,و بين الصفوف لمراقبة التلاميذ هكذا فهم لا يحتاجون إلى كرسي و هذا ما توضحه لنا الصورة و أكثر من هذا فإن الكرسي استعمل هنا كأداة رياضية و ليس اداة للراحة و طبعا من طرف مدرس الرياضيات ( :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamza.saaou

hamza.saaou


عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالأربعاء 12 يناير 2011, 14:45

على ما يبدو لي ان الغاية تبرر الوسيلة ،فالشكل الهندسي حتى لو رسم باي اداة كا نت فيبقى الأهم أن يفهم المغزى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالجمعة 14 يناير 2011, 14:00

صورة للتعليق
صورة للمناقشة Humour_maths
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
bghour-med

bghour-med


عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
العمر : 38

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالجمعة 14 يناير 2011, 14:04

جواب صحيح و جيد
اضن ان ذلك راجع الى طريقة طرح السؤال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى دربان

مصطفى دربان


عدد المساهمات : 659
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
الموقع : fedimost@hotmail.fr

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالسبت 15 يناير 2011, 15:48

الحاجة هي أم الاختراع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: شكل للتعليق   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالثلاثاء 18 يناير 2011, 14:25

صورة للمناقشة Steiner_chain_animation_ellipse
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
مصطفى دربان

مصطفى دربان


عدد المساهمات : 659
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
الموقع : fedimost@hotmail.fr

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالثلاثاء 18 يناير 2011, 18:10

ما هو المطلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالأربعاء 19 يناير 2011, 05:17

مصطفى دربان كتب:
ما هو المطلوب

وصف الشكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
Amarir
Admin
Amarir


عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالخميس 20 يناير 2011, 06:11


في الشكل دائرتان : الدائرة الحمراء والدائرة الزرقاء تابتثان
وباللون الأسود مجموع الدوائر المماسة للدائرتين أعلاه
مركز كل دائرة من هذه الدوائر بنتمي إلى (l'ellipse)باللون الأخضر
إذن الشكل محاولة لبيان الدوائر المماسة لدائرتين معلومتين لكن في وضع خاص
وهو عندما تكون إحدى الدائرتين بداخل الأخرى

أما الدائرة باللون البني فهي مجموع نقط تماس الدوائر باللون الأسود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://talaba2010.forummaroc.net
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالجمعة 21 يناير 2011, 07:50

Amarir كتب:

في الشكل دائرتان : الدائرة الحمراء والدائرة الزرقاء تابتثان
وباللون الأسود مجموع الدوائر المماسة للدائرتين أعلاه
مركز كل دائرة من هذه الدوائر بنتمي إلى (l'ellipse)باللون الأخضر
إذن الشكل محاولة لبيان الدوائر المماسة لدائرتين معلومتين لكن في وضع خاص
وهو عندما تكون إحدى الدائرتين بداخل الأخرى

أما الدائرة باللون البني فهي مجموع نقط تماس الدوائر باللون الأسود
صحيح.

و أنا بصدد التفكير في طريقة لإثبات ذلك، و أول شيء يتبادر لذهني أن أبين ذلك باستعمال الهندسة التحليلية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالجمعة 21 يناير 2011, 07:55

صورة للمناقشة Mathematiques2
صورة للمناقشة Prof2couleur
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
علي تاموسيت

علي تاموسيت


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الموقع : http://4maths.jimdo.com

صورة للمناقشة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صورة للمناقشة   صورة للمناقشة I_icon_minitimeالأحد 04 ديسمبر 2011, 09:27

علي تاموسيت كتب:
صورة للمناقشة Xubx0kwfjjgx
ب %20 من الموارد يمكن تحقيق %80 من الأهداف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4maths.jimdo.com
 
صورة للمناقشة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقترح للمناقشة
» وجهة نظر للمناقشة
» قولة للمناقشة
» موضوع للمناقشة
» وضعية إدماجية للمناقشة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى شعبة الرياضيات-
انتقل الى: